أفضل 5 تطبيقات لربح المال من منزلك ووقت فراغك

أفضل 5 تطبيقات لربح المال من منزلك ووقت فراغك اربح بدون تعب

أصبح كسب أموال إضافية أمرًا مهمًا بشكل متزايد هذه الأيام. تكلفة المعيشة في ارتفاع مستمر. وتتزايد رغباتنا واحتياجاتنا يومًا بعد يوم. ونتيجة لذلك، فإن الحصول على مصدر دخل واحد أو حتى مزدوج لا يكفي دائمًا.


قد تتساءل كثيرًا، "كيف يمكنني ربح بعض الأموال الإضافية؟" الجواب مباشر. استخدم وقت فراغك للانخراط في نشاط مربح، مثل صخب جانبي، لكسب بعض النقود الإضافية.

وصدقوني، جني أموال إضافية في أوقات فراغك أمر ممكن حتى من الراحة في منزلك لأن الزحام الجانبي له مزايا عديدة. أي أنك لست بحاجة للذهاب إلى مكان العمل للعمل لساعات إضافية وكسب المال.

في الواقع، يوجد ما يصل إلى أكثر من 25 تطبيقًا جانبيًا لكسب أموال إضافية في أوقات فراغك. ولكن قمنا بتقديم إليكم أفضل 5 تطبيقات، هذه التطبيقات كلها مجانية للتنزيل والاستخدام. ومع ذلك، يتقاضى البعض عمولة صغيرة على أرباحك.

سنبدأ بتحديد ما أعنيه بالضبط بالربح الجانبي، وكيف يختلف عن العمل الحر.

الربح الإضافي أو الجانبي 

الربح الجانبي هو ببساطة عمل يمكنك القيام به جنبًا إلى جنب وبدون أي التزامات طويلة الأجل. عادة ما يأخذ الناس وظائف جانبية لتكملة دخلهم عندما ينفد المال في محافظهم أو جيوبهم.

في تناقض صارخ، يتطلب العمل الحر التفاني. كعمل مستقل، ستعمل بدوام كامل. يجب عليك قبول العقود والتعيينات قصيرة الأجل ومتوسطة الأجل وطويلة الأجل وإكمالها في الوقت المحدد. على عكس النشاط الجانبي، والذي لا يمكنك القيام به إلا عندما تحتاج إلى أموال إضافية، عادةً ما يكون العمل المستقل هو المصدر الأساسي للدخل للفرد أو الأسرة.

الآن بعد أن فهمت الفروق بين النشاط الجانبي والعمل الحر، دعنا نلقي نظرة على أفضل 5 تطبيقات جانبية حيث يمكنك كسب المال في أوقات فراغك. في الواقع، يمكنك استخدام تطبيقات الوظائف الجانبية هذه كلما احتجت إلى بعض النقود الإضافية أو بشكل منتظم لتكملة مصدر الدخل الرئيسي.

فيما يلي قائمة تضم 5 تطبيقات للربح منها ولمساعدتك في كسب المال في أوقات فراغك.

1. تطبيق Fiverr

تطبيق Fiverr هو أفضل تطبيق لكسب المال في أوقات فراغك. هذا تطبيق يجعل من السهل العثور على مجموعة متنوعة من الوظائف الجانبية عبر الإنترنت. Fiverr هي في الأساس منصة مستقلة. مقابل رسوم 5 دولارات، يمكنك بيع مجموعة متنوعة من الخدمات. ومع ذلك، يمكنك تقديم خدمات إضافية وفرض رسوم عليها. 

ستوضح لك زيارة موقع Fiverr الإلكتروني المهارات المطلوبة بشدة وأنواع الأعمال الجانبية التي يمكنك الحصول عليها من التطبيق. Fiverr مجاني تمامًا للتنزيل والاستخدام. ومع ذلك، بناءً على الشروط والأحكام ، فإنهم يتقاضون عمولة تتراوح من 5٪ إلى 20٪ من أرباحك.

سيتم أيضًا فرض رسوم على تلقي المدفوعات عبر PayPal أو التحويلات المصرفية المباشرة من خلال Fiverr. ومع ذلك، إذا كنت جادًا في جني الأموال كعمل جانبي في أوقات فراغك، فهذا هو أفضل تطبيق.

2. موقع eBay

ما الشخص الذي لم يسمع بـ eBay؟ هذا متجر على الإنترنت حيث يمكنك شراء وبيع سلع تتراوح من الجديدة إلى المستعملة. يمكنك أن تصبح بائعًا عن طريق تنزيل تطبيق eBay. على موقع eBay، يمكنك بيع أي شيء تقريبًا، من قطع غيار المركبات القديمة إلى الكتب المستعملة وحتى المواد المصنوعة يدويًا. كل ما عليك فعله هو التسجيل كبائع في eBay والبدء في جني الأموال في وقت فراغك.

يتيح لك التطبيق تحميل صور للعناصر التي تبيعها بالإضافة إلى أوصاف وأسعار مختصرة. في الواقع، يحظى تطبيق eBay بشعبية كبيرة بين الأشخاص الذين يشترون ويبيعون العناصر المستعملة، لا سيما تلك ذات القيمة العتيقة. التطبيق مجاني للتنزيل والاستخدام. من ناحية أخرى، تتقاضى eBay عمولة صغيرة على كل عملية بيع تقوم بها من خلال موقع الويب الخاص بها.

3. تطبيق Facebook Marketplace

إذا كان لديك حساب على Facebook، فيمكنك أيضًا تنزيل التطبيق الخاص بهم، والذي يتضمن ميزة مذهلة تسمى Facebook Marketplace. يمكنك بيع أي شيء من البضائع إلى الخدمات هنا وكسب أموال إضافية في وقت فراغك.

كل ما عليك فعله هو إنشاء إعلان رائع لخدماتك، مع استكمال التفاصيل والأسعار وطرق الدفع وغيرها من المعلومات. إذا كنت تبيع شيئًا ما، فيمكنك بسهولة التقاط الصور باستخدام التطبيق أو كاميرا هاتفك الذكي.

بشكل عام، يتم عرض جميع منشورات Facebook Marketplace في دائرة نصف قطرها 100 كيلومتر مربع من موقعك. هذا يعني أنه يمكنك العثور على عملاء في منطقتك وتقديم الخدمات أو المنتجات التي يرغبون فيها.

4. تطبيق Etsy

تطبيق Etsy هو موقع ويب يمكنك من خلاله إنشاء سوق خاص بك على الإنترنت وبيع عناصر فريدة أو قديمة أو مصنوعة يدويًا مقابل رسوم رمزية. إذا كان لديك أي من هذه العناصر للبيع، انضم إلى Etsy وقم بتنزيل التطبيق الخاص بهم. نظرًا لأن Etsy خدمة مدفوعة، فلديك العديد من خيارات العضوية. هذا يعني أنه يجب عليك دفع Etsy لإنشاء سوق.

لمدة أسبوع أو أسبوعين، يقدمون نسخة تجريبية مجانية من خدمات السوق الخاصة بهم. من ناحية أخرى، يضمن هذا التطبيق أنك ستجد بعضًا من أفضل المشترين لعناصرك. يتم أتمتة العديد من العمليات، مثل قبول الطلبات والمدفوعات، بواسطة تطبيق Etsy. نتيجة لذلك، لا داعي للقلق بشأن تحرير الفواتير أو تتبع الطلبات.

5. تطبيق Shopify

وإذا كان لديك شيء تبيعه يهتم به الناس، فلماذا لا تفتح سوقًا على Shopify وتنزيل تطبيقهم لكسب المال في أوقات فراغك؟ تتمثل الخطوة الأولى في إنشاء Shopify Marketplace في اختيار اسم لا يُنسى لمتجرك عبر الإنترنت.

يجب أن ينقل الاسم نوع المنتجات التي تبيعها. يمكنك التقاط صور لهذه المنتجات بهاتفك وإضافة أوصاف وأسعار موجزة. يمكنك أيضًا تعيين السعر الخاص بك للعناصر باستخدام Shopify التطبيق. يمكنك استخدام تطبيق Shopify مجانًا لبضعة أيام.

إذا كنت ترغب في الاستمرار في استخدام السوق، فلديهم مجموعة متنوعة من أسعار الاشتراك التي تناسب جميع الميزانيات. يمكنك أيضًا استخدام التطبيق لإعداد نظام دفع للحصول على أموال مقابل البضائع الخاصة بك. 

للمزيد من مواقع وتطبيقات الربح تفضل بزيارة قسم الربح من الإنترنت من موقعنا، أتمنى ان تستفيدوا وتكونوا قد استفدتم من هذه الصفحة وتحياتي لكم. 
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق