تعرف على كيفية زيادة سرعة الانترنت في جوالك

13 طريقة لزيادة سرعة الانترنت في جوالك للهاتف او الكمبيوتر

تعرف على كيفية زيادة سرعة الانترنت في جوالك

زيادة سرعة النت على الموبايل | تسريع النت

هل تريد معرفة كيفية زيادة سرعة التنزيل لديك؟
كان ذلك من المثير للاهتمام رؤية كيف أدى ذلك إلى زيادة وتوسيع حجم العمل الذي يمكننا إنجازه - سواء كان ذلك بإرسال الملفات أو تنزيل الصور وتحميلها على المدونات أو مجرد تحميل صفحات جديدة لقراءتها.

لكنني صُدمت أيضًا من مقدار السرعة الإضافية التي يمكنني تجاوزها عبر خطي من خلال تعديل بعض الأشياء حول منزلي وجهاز الكمبيوتر وجهاز التوجيه نفسه.

في هذا المنشور ، سأقوم بتوضيح لكم بعض الطرق التي بإمكانك من خلالها زيادة سرعة التنزيل في جهازك.

كيف تختبر سرعة الإنترنت الحالية لديك؟

أول شيء تحتاج إلى القيام به هو اختبار سرعة الإنترنت الحالية. سيخبرك ما إذا كنت مؤهلا للحصول على معدل أقل أم لا. يمكنك القيام بذلك عن طريق زيارة Speedtest.net وأخذ اختبارا. وهنا النتائج الخاصة بي.

هذه لقطة شاشة توضح السرعة التي يتصل بها هاتفي المحمول بجهاز الكمبيوتر المحمول. لسوء الحظ، لأنني أعيش في أستراليا، فإن سرعات WiFi المنزلية لدي ليست بنفس السرعة.

 ما هي ميغابت في الثانية ولماذا هي مهمة؟
حسنًا ، بعض الأشياء مملة ولكنها مهمة هنا. غالبًا ما يقول الناس ميغا بايت عندما يقصدون ميغا بت. والعكس أيضاً لكن هناك فرق كبير.
لذا ، إذا أشرت إلى اختبار السرعة أعلاه ، فسترى أنني أحصل على 11.53 ميغابت في الثانية في الثانية. لمعرفة عدد الميجابايت الذي تقسمه على 8 وهو ما يعادل 1.44 ميجابايت في الثانية.
الآن ال1 ميغا بايت = 1024 كيلو بايت (kbps)، وبالتالي إذا كنت ترغب في معرفة مدى السرعة التي ستتمكن من تنزيل موسيقى أو فيلم، فأنت بحاجة إلى إلقاء نظرة على معدل KB أو MB في الثانية.

على سبيل المثال إذا كنت تقوم بتنزيل ملف بحجم 50 ميغا بايت بمعدل 1 ميغا بايت في الثانية، فسوف يستغرق الأمر أقل من 50 ثانية.

الان دعنا نقوم بالتعمق في بعض الطرق التي بإمكانك من خلالها تحسين سرعة الإنترنت.

كيفية زيادة سرعة النت من الراوتر tp-link  

تذكر أن بعض مزودي خدمة الإنترنت يعدون بسرعات هائلة باعتبارها "قدرة" نظرية ، ولكن في الواقع لن تقترب منهم أبداً. لذلك لا تضيع الوقت في محاولة الوصول إلى سرعة لا يمكن بلوغها أو إرسال بريد إلكتروني أو الاتصال بمزود خدمة الإنترنت والاستفسار عما يمكن تحقيقه بشكل واقعي في موقعك.

1- اختبار جهاز مودم / موجه مختلف

السبب الأكبر لبطء الإنترنت هو وجود مودم سيء. على مر العصور كنت أستخدم مودم المليار الذي اعتقدت أنه رائع للغاية. كنت أعاني من انقطاع متكرر عن الإنترنت وألقي باللوم على مزود خدمة الإنترنت الخاص بي. أخيرًا ، غيرت إلى مودم NETGEAR N150 جديد وارتفعت السرعات وتوقف التسرب. المشكلة؟ لم يتم تجهيز مودم المليار القديم لـ ADSL2 +. خطأ الصاعد. قم بالتاكد من أن جهاز المودم الخاص بك مناسب ام لا مقابل خطة الإنترنت التي تستخدمها في شبكتك.

نتغير D6300
حاليا استخدم المودم الافتراضي المقدم من شبكة العريضة الوطنية للنطاقات، والذي تم انشاءه تلقائيا من ذات نفسه على النظام تبعي. للتأكيد مرة أخرى، تريد فقط التأكد من أن جهاز التوجيه الخاص بك متوافق مع خطتك.

2- تفحص الفيروسات

قم بالتاكد من عدم وجود فيروسات في جهازك تسبب في ابطاء الجهاز. في بعض الأحيان يمكن للفيروسات أن تعيش على جهاز الكمبيوتر او الكمبيوتر المكتبي الخاص بك وتمتص الموارد بعيداً عما تفعله مما يؤدي إلى إبطاء سرعة الانترنت الخاصة بك.

3- تحقق من وجود تداخل في النظام

في بعض الأحيان ، قد يتداخل برنامج مكافحة الفيروسات أو البرامج الأخرى مع سرعات الإنترنت لديك. امر محبط عند دخول الفيروسات الى الجهاز، لكن صار بإمكانك حل المشكلة بسهولة مت خلال ايقاف تشغيلها مرة اخرى ثم قم بعمل اختبار للسرعة الخاصة بمودمك. يرجى ملاحظة أنني لن أكون مسؤولاً عن أي فيروسات أو برامج تجسس تلتقطها أثناء القيام بذلك. يجب أن يكون لديك بشكل دائم بحماية جيدة من الفيروسات وتامين اجهزتك.

4- تحقق من عوامل التصفية الخاصة بك

إذا كان لديك اتصال بالإنترنت بخط هاتف به هاتف أيضاً، فستحتاج إلى التأكد من تثبيت عوامل تصفية عالية الجودة على خطك. قم بتوصيل مقابس صغيرة بخط هاتفك هذه تساعدك في تصفية الاضطرابات الموجوده.

مرشح خط الهاتف
الآن ، يجب أن تختلف هذه أيضاً باختلاف أنواع الإنترنت. إذا كان لديك ADSL2 + أو كابل ، فتأكد من أن لديك المرشح المناسب.

5- حاول التخلص من هاتفك اللاسلكي

يختلف بعض الأشخاص مع هذا ولكني وجدت أن الهواتف اللاسلكية تبطئ أو تتداخل مع الإنترنت حتى مع وجود المرشحات. قم بعمل اختبار العزل من خلال إزالة الهواتف الخاصة بك وقم باستبدالها بهواتف اخرى ومعرفة هل حصل فرق بين الاجهزة القديمة والمستبدلة.

6- تاكد من توصيل الشبكة بالمودم

شبكة Wifi لطيفة ولكن الإنترنت اللاسلكي غالباً ما يكون أبطأ قليلاً مما لو قمت بتوصيله بالمودم. قم بعما محاولة إخراج الوتر وقم بتوصيله مباشرة بالمودم، وخصوصا اذا كان الجهاز المستخدم كمبيوتر مكتبي.

7- تحقق من وجود تدخل خارجي

معظمكم تمتلكون اجهزة iPhone و iPad ونظام صوت والعديد من الاجهزة الإلكترونية المتوفرة في منطقة المودم. هل انا على حق؟ حسناً، إذا كان الأمر كذلك ، فأنت بحاجة إلى التحقق لمعرفة ما إذا كانت هذه الأشياء تسبب تداخل كهرومغناطيسي. قم بابعاد المكبرات الصوتية واخراج الاجهزة الالكترونية وابعادها عن المودم.

8- تحقق من وجود ال Foxtel أو الاشكال الأخرى من أجهزة التلفزيون

يمكن أن تتسبب صناديق Foxtel القديمة في حدوث تداخل في الإنترنت لديك ، حتى إذا كنت لا تستخدمها. إذا كانت سرعتك الصافية أبطأ مما ينبغي ولا يمكنك معرفة السبب ، فقد يكون من الجيد الذهاب في جولة في منزلك ومعرفة ما إذا كان لديك جهاز Foxtel (تلفزيون كابل) لا تعرفه كان هناك. يمكن أن يكون من مالك سابق. إذا كان الأمر كذلك ، فاتصل وتأكد من فصله تمامًا.

9- تقصير واستبدال الكابلات

يمكن أن يؤثر طول الكابلات وهيكلها على السرعات. حاول استبدال كبلات الهاتف ومآخذ التوصيل والخطوط القديمة وبدلاً من ذلك استخدم الكابلات الأقصر والأحدث.

10- هل حاولت إيقاف تشغيله وتشغيله مرة أخرى؟

غالبًا ما يكون الاقتراح الأخير هو الأقوى. أوقف تشغيل المودم لمدة دقيقة ثم قم باعادة تشغيلة. يطلق على هذه دورة الطاقة ويمكن في الكثير من الأحيان التخلص من مجموعة عديدة من المشكلات التي تؤثر على سرعة الانترنت. إذا كنت شجاعًا حقًا يمكنك حتى إعادة تكوين المودم الخاص بك بكلمة مرور جديدة حيث يمكن أن يؤدي ذلك غالبًا إلى تحديث إعداداتك في نهاية مزود خدمة الإنترنت وتحديث الاتصالات.

11- تحديث البرامج الثابتة والبرامج بانتظام

يحتوي جهاز التوجيه / المودم بالفعل على برنامج خاص به تحتاج إلى تحديثه بانتظام. بإمكانك ان تقوم بتسجيل الدخول إلى مودمك الخاص من خلال التعليمات علامتك التجارية. مثلا، لمودم NETGEAR، قم بالانتقل إلى http://routerlogin.com حيث يمكنك تحديث الاعدادات وتعديلها. أيضاً تحتاج إلى تحديث إصدار الجديد من سطح المكتب للكمبيوتر ونظام التشغيل، حيث غالباً ما تصبح الإعدادات اللاسلكية أقل توافقا مع الانظمة القديمة بمرور الوقت.

12- ابحث عن أفضل إعدادات جهاز التوجيه / مزود خدمة الإنترنت

عند تسجيل الدخول إلى المودم / الموجه (انظر النقطة 11) ، سترى مجموعة من الإعدادات المتعلقة بالقنوات وما إلى ذلك. أحياناً لا تكون هذه الإعدادات في الخيار الأفضل بشكل افتراضي وسيتطلب منك تحديثها اعتمادا على أنواع اجهزتك الخاصة التي تستخدمها. قم بالتحقق من جهاز التوجيه الخاص وموفر خدمة الإنترنت على الويب للحصول على اعدادات الانترنت بشكل أفضل.

13- افحص الكابلات وقم بإجراء اختبار للخط

إذا فشل كل هذا ، فقد حان الوقت للاتصال بمزود خدمة الإنترنت الخاص بك وشركة المودم واطلب منهم اختبار الخط والتحقيق. قد يعني هذا أنه سيتم إرسال عامل من الشركة إلى منزلك ، وقد يكلف ذلك رسومًا إضافية. وجد الرجل الذي جاء إلى منزلي أن الأسلاك الموجودة في سقفي كانت ممضوغة بالكامل تقريبًا وتحتاج إلى استبدالها.


تعرف على كيفية زيادة سرعة الانترنت في جوالك, زيادة سرعة النت stc, زيادة سرعة النت للكمبيوتر, تسريع النت, زيادة سرعة النت من الراوتر TE Data. زيادة سرعة النت we, زيادة سرعة النت من الراوتر we, تسريع الإنترنت ADSL, تطبيقات زيادة سرعة الإنترنت. كيفية زيادة سرعة النت من الراوتر tp-link, زيادة سرعة النت من الراوتر, زيادة سرعة النت للاندرويد, زيادة سرعة الانترنت 4G. 
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق