الاكثر زيارة

كيفية منع اختراق البريد الإلكتروني الخاص بك

كيفية حماية البريد الإلكتروني من الاختراق

كيفية حماية البريد الإلكتروني من الاختراق
حماية البريد الإلكتروني من الاختراق

طرق حماية البريد الإلكتروني من الاختراق والقرصنة

ركز الاختراق البارز لأنظمة البريد الإلكتروني من Sony في نهاية العام الماضي الكثير من الاهتمام على أمان البريد الإلكتروني. و سوني الإختراق لم تصدر فقط مضيف العام للإحراج الاتصالات الداخلية وكادت تحدث مشكلة دبلوماسية مع كوريا الشمالية، كما أجبرت شركات أخرى لإعادة تقييم كيف اجعل هذا البلد آمنا أداة اتصال لا غنى عنها، وتجنب الأضرار المحتملة لأعمالهم.

كيف يمكنك منع اختراق البريد الإلكتروني؟ هناك مجموعة من الأشياء التي يمكنك القيام بها لحماية بريدك الإلكتروني ولكن إليك بعض الاعتبارات الأساسية التي يجب أن تضعها في اعتبارك.

كيف أحمي حسابي من الاختراق

تأكد من أن لديك برنامج أمان جيد
تأكد من أنك قمت بتثبيت برامج مناسبة لمكافحة الفيروسات وبرامج التجسس والجدار الناري على أجهزة الكمبيوتر لديك. يجب عليك أيضًا التأكد من إبقائها محدثة بالتحديثات الخاصة بأحدث الفيروسات والثغرات الأمنية التي تم اكتشافها. التحديثات التلقائية هي أفضل طريقة للقيام بذلك.

لديك كلمة مرور قوية
أحد الأشياء البسيطة التي يجب على المستخدمين القيام بها هو التأكد من أن لديهم كلمة مرور قوية لحساب بريدهم الإلكتروني. بينما قد يكون من الأسهل تذكر الأسماء الوسطى أو أسماء الأطفال ، إلا أنه من السهل تخمينها أو اختراقها. نوصي باستخدام مزيج من الأحرف الكبيرة والصغيرة مع الأرقام والرموز للحصول على كلمة مرور قوية وآمنة. تعطي بعض الأنظمة للمستخدمين إشارة إلى مدى قوة أو ضعف كلمة المرور. إذا لم يكن موقعك كذلك ، فيمكن أن تعمل مواقع الويب مثل howsecureismypassword.net كدليل. أيضا لتجنب كلمات المرور الشائعة- مثل كلمة المرور ، 123456 أو QWERTY. سيتم تطويقها قريبًا بواسطة برامج القرصنة. فكر في تغيير كلمة مرورك كل ستة أشهر. يمكنك أيضًا الحصول على مديري كلمات المرور لمساعدتك على تذكرهم إذا كان لديك حسابات متعددة. F-Secure لديها واحدة جيدة تسمى F-secure Key .

احذر من وسائل التواصل الاجتماعي
كن حذرًا مما تتركه ينزلق على مواقع التواصل الاجتماعي - لا تذكر أو تعطي أدلة على اسم مستخدم البريد الإلكتروني أو كلمة المرور. تحقق من الإعدادات على مواقع التواصل الاجتماعي التي تستخدمها للتأكد من أن منشوراتك ليست عامة وأنه لا يمكن قراءتها إلا من قبل الأصدقاء وجهات الاتصال المدعوين.

تعرف على المصدر
لا تفتح رسائل بريد إلكتروني غير مألوفة من مصادر لم تسمع عنها من قبل. إذا كنت تعتقد أنه من صديق ثم أدركت أنه لا يحذفه على الفور. إذا كان هناك رابط في البريد الإلكتروني فلا تضغط عليه. قد تكون هذه كلها طرقًا للوصول إلى معلوماتك الشخصية.

حماية الحسابات من الاختراق

احذر أيضًا مما يسمى رسائل البريد الإلكتروني المخادعة التي يزعم أنها تأتي من مصادر رسمية مثل البنوك أو الشركات مثل Yahoo! / Hotmail / Facebook / Gmail ، وما إلى ذلك والذين يطلبون تفاصيل بريدك الإلكتروني حتى أنهم قد يوجهونك إلى رقم هاتف حيث تطلب رسالة صوتية آلية تفاصيل بريدك الإلكتروني. لا يجب أن تطلب أي شركة هذه المعلومات بهذه الطريقة - فهذه عمليات احتيال تم إعدادها من قبل المتسللين بهدف وحيد هو الوصول بشكل غير قانوني إلى حسابات البريد الإلكتروني والمعلومات الشخصية.

قد تكون مهتمًا أيضًا بخدماتنا لمكافحة الفيروسات وتصفية البريد الإلكتروني العشوائي .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -